جنون الكويت
من أنا من رماني بين القضبان.........
أعيش يتم السند والصدر الحنون
وسبب وجودي على قيد الحياة
أعيش وأنا ابحث بين الوجوه عن أنفاس رمتني
ولم ترحم صرخات طفل
تتوسل وتدوي بين الجدران
ابحث عمن يلاعبني ويطعمني يسهر على آلامي
بسبب جرم مشهود ومرصود من رب العباد
يرمونني بلا ذنب فأنا عصارة أخطاء
لم يخافوا خالقهم وضعوني وأنا بالمهاد بجوار مسجد
تلفتوا من خلفهم وأمامهم
يخافون من أن يراهم الناس
ولم يخافوا من مراقب السماء
الذي يعلم عما تسره القلوب
ولم ييأس صراخي من ندائهم ببكاء ونحيب
بصوت طفل مثكول ببعد اعز الناس
انتشلوني من الأرض الملساء
ووضعوني بدار الأيتام دار تحوي حكايات أطفال ميتمين وليسو أيتام
ألملم شتات نفسي وأنا لا املك حتى حق الدفاع
حتى صوتي الى الان لم يخرج الى عالم الضياع
اطفال ميتمين تحولو الى إخوان بالإسلام
يلعبون ويركضون ويخففون آلام بعضهم
تسهر علينا أعين حنونة تعوض النقصان
ولكن هيهات إن يعوض أحد ذره من النزيف الداخلي
الذي نزفناه بسبب البعد والفراق
كبرنا سنوات في هذه الدار وتكبر مشاعر الإخوة بيننا
نقرأ في الحكايات عن العائلات
نتسائل ما هي العائلة من هي الأم ومن هو الأب
أين هم من حياتي
نخرج برحلات نرى الطفل مع أمه وأباه يلعبون
ونحن نراقبهم بأفواه مفتوحة نرغب بهذه المشاعر والأحاسيس
وأنا بغمرة نظراتي تأتي ألي امرأه وهي بوجه بشوش
تمسح على راسي بحنان
أناظرها وانا احس بدفأ الحنان الذي ابحث عنه
منذ ان كنت بالمهاد
لحضات قليله كانت تمر كالأعوام
فقد توقف الزمن في عقلي الصغير
وبدأ خيالي بأن يشط الى عالم الأحلام
سألتني ما أسمك وأين أمك وأباك
سألتني سؤال يقتلني ابحث عن أجابته منذ سنين
قلت لها لا أم لدي ولا أب أنا يتيم
رأيت الدموع تتدحرج من عينها الحنونتين
تطفر منها وهي تربت على يدي
وهي تقول أنا وحيده لا ابناء اقر عيني بهم
وانت يتيم دعنا نعوض بعضنا
ونقدم عواطفنا لبعضنا
فتصبح طفلي وانا امك
كبرت وكبرت امي معي
قدمت لي الحنان المفقود كانت رمز العطاء
تعلمني على الصفاء والنقاء
وقيم ديننا الاسلامي عشت في كنف رعايتها بأمان
كانت ملجأ لي وسند
لي كبرت وهي تردد على مسامعي
كلام رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
<انا وكافل اليتيم في الجنه >
تسهر على مرضي وتخاف على مستقبلي
وضمنت مستقبلي ببيت باسمي
ماتت الصدر الحنون وهي بين يدي
ماتت وهي تضم يدي وضمت سبابتها الوسطى
وقالت انا وكافل اليتيم كهاتين
ووصتني بالصلاة وقالت اشهد ان لا اله الا الله ماتت براحه وامان
ولكن ظل هاجسي معرفة من انا
سؤال يقتلني عندما يروادني في حلي وترحالي في وسط افراحي في بئر احزاني من انا
16 Responses
  1. Q8EL5AIR Says:

    ليش عاد جذي ضيقتي خلقنا !!

    كلمات جميلة .. وشعور في قمة الاحساس .. تمازجت فيه الكلمات مع الصورة التي رايناها ..

    روووووووووووووووووعة :)





    ليس الفتى من قال كان ابي .. ولكن من قال ها انا ذا ..




    وتحياتي ..
    ويسلموااااااااااااااااااااا :)


  2. للاسف ان ضيقة الخلق هذي موجوده بعالمنا وكثير من حالات اليتم واللقطاء موجودين بحياتنا ومهمشين وحبيت الفت الانتباه لهم
    شكرا


  3. يا الله يا جنون .....
    الم حقيقي.
    بصراحة تذكرت وحدة كنت اعرفها من نفس هذول الناس...كانت محتاجة للمساعدة لكن عجزت مشكلتها كانت اكبر مني.لكن لم ابخل عليها بالدعاء.
    وانا اقرا ما قدرت امنع دموعي...تذكرت هذاك الوجه الصافي الي كان ضحية .
    دايم تبدعي عواصف تحرك مشاعرنا بشدة.
    مبدعة يا صديقتي.
    الله يسلم الروح الطيوبة.


  4. شكرا لكي صديقتي الصدوقه وجودك يسعدني دائما
    وانا ادعي معك للتي تعرفينها الله يفتحها بويها انشالله


  5. هذه الجملة سحقتني بقوة

    يرمونني بلا ذنب فأنا عصارة أخطاء ) ((

    لا أجد ما اقول

    بارك الله فيكم


  6. اهلا تحذير صحي نورت المدونه
    .............
    شكرا لك


  7. أختي الكريمة ،،
    جميل جدا اختيارك موضوع اليتيم الذي ليس له ذن الا أولئك الذين ولم يخافوا من مراقب السماء
    الذي يعلم عما تسره القلوب

    شكرا لاختيارك


  8. شكرا لك اخ سعود
    وجودك نور المدونه


  9. moonq8 Says:

    ماشاء الله ابداع كتابى رائع يسطر المعاناة بكل تسلسل وهدوء...
    بارك الله فيك عزيزتى جنون


  10. the LEADER Says:

    كيف هذا الطفل جاء؟!!!
    كيف حل الظلم يوما
    فاستبدا الاشيقاء
    فاستباحوا كل عرض
    بعد ارهاق الدماء
    لم يراعوا الله فينا
    لم يطيعوا الانبياء
    ثم يأتينى سؤال فيه شى من غباء
    كنتى يا شيماء بكرا
    كيف هذا الطفل جاء


    دمت مبدعه .


  11. قمر الكويت اشكرك على زيارتك ومدحك
    شكرا لكي اميرتي


  12. the leader شكرا لتواجدك شكرا على الكلام الجميل حقا لم يراعوا الله في هذا الطفل


  13. ivorytower Says:

    كلمات جميلة ، برغم الحزن الذي يلّفها عزيزتي جنون الكويت ... دام إبداعكِ


  14. شكرا لكي نورتي المدونه بوجودك اسعدتيني


  15. غموض Says:
    أزال المؤلف هذا التعليق.

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماشاء الله مدونتج رائعه
    وأستايل المدونه حلو
    بالتوفيق أن شاء الله :)

    وكل عام وأنتي بخير
    تقبل الله منا ومنج صيامنا
    وقيامنا وصالح أعمالنا

    أمين يارب :)

    أخوج:النور القريب